(((((^^ منتديات ^ حب ^ من ^اجلك ^^)))))
يسعدنا تسجيلك معنا ونعدك بعالم من الرومانسيه والحب والجمال

(((((^^ منتديات ^ حب ^ من ^اجلك ^^)))))

اهلا ومرحبا بكم فى منتداكم إذا كانت هذه هى الزياره الولى لك يتوجب عليك التسجيل اما اذا كنت مشترك بالفعل اكتب اسمك والرقم السرى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ترتيبك ف العائله هو دليل شخصيتك ؟, ادخلوا شوفوا شخصيتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون القلب
((مراقب عام))
((مراقب عام))
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 891
العمر : 33
العمل/الترفيه : عازف جيتار وهوايتى السبحة والكمبيوتر
المزاج : انسان هادى ورومانسى
نشاطى :
0 / 1000 / 100

sma : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: ترتيبك ف العائله هو دليل شخصيتك ؟, ادخلوا شوفوا شخصيتكم   الخميس يناير 10, 2008 4:41 pm

ترتيبك ف العائله دليل شخصيتك

يقسم بعض الناس انهم يستطيعون توقع شخصيتنا من شهر
ولادتنا. بينما يستعمل الآخرون لون الشعر، أو الكف، أو القراءات التنجيمية، أو الأبراج الصينية، أو (وهذا ما أثار فضولي) ترتيبنا في العائلة.


فوفقا للبحث الذي بين يدينا، يؤثر موقعك في العائلة سواء كنت المولد الأول أو المتوسّط أو أخر العنقود على شخصيتك المستقبلية. ولكن إلى أي مدى ولماذا هذا الموضوع لا يزال مثار للجدل.


شوف نفسك بقى انت الترتيب الكام و شوف شخصيتك :


الطفل الاول :

يمتازون بالأهداف المحددة، يحبون الكمال وأحيانا يدافعون ببسالة عن آرائهم وافكارهم. لديهم حس قوي بالمسئولية، وغالبا ما يتبعون القوانين والأنظمة في محاولة لإرضاء الجميع والحصول على السيطرة المطلقة. يقول عالم النفس دانيال أيكشتاين، دكتوراه، من جامعة أوتاوا في أريزونا." أنهم الفائزون دائما."

من مشاهير هذه الفئة:

الرؤساء ترومان، وجونسن، وكارتر، وجورج دبليو بوش، وأوبرا وينفري، وبيل كوسبي،، وبيتر جيننغز، وجاكي أوناسيس كيندي.


الطفل الوحيد:

الطفل الوحيد مثل الطفل الأول، لكن بمميزات أكثر تطرفا. فهم يتحملون المسئولية بشكل جيد جدا، ويحبون القيام بكل شيء بشكل مثالي، وغالبا ما ينسجمون مع الأشخاص الأكبر سنا.

من مشاهير هذه الفئة:

فرانك سيناترا، وروبرت دي نيرو، وألتن جون، ولورين باكال، وروبن وليامز.


الطفل المتوسّط:

(وتشمل الأطفال الذين يقعون بين أول طفل وأصغر طفل بغض النظر عن العدد)
يتفق أكثر الخبراء بأنّ الأطفال المولدين في الوسط هم الأكثر صلابة، وعنادا. فهم يحاولون بشكل ثابت أن يبرزوا بين أشقائهم الآخرين، الذين كسبوا منزلة خاصّة بسبب ترتيبهم في العائلة بدون جهد (الطفل الأول والطفل المدلل الصغير) .

ووفقا لكونلي تقل نسبة إرسال الأطفال الذين يقعون في الوسط إلى المدارس الخاصة بنسبة 25% مقارنة مع أشقائهم، كما أنهم من المحتمل أن لا يحصلوا على ما يرغبون به خمسة أضعاف أشقائهم.ويميل الأطفال في هذه الفئة إلى الثورة وحب التنافس، وقد لا يشعر بالانتماء بشكل كامل للعائلة بسبب الفروق في المعاملة. ولكنهم مع ذلك محبون للسلام، ودبلوماسيين، ومرنين ويمتاز الكثير منهم بأنهم اجتماعيون، ومستقلون، وكرماء.

من مشاهير هذه الفئة:

ديفيد ليترمان، ودونالد ترامب.


ملاحظة:

هناك استثناءات لقواعد ترتيب العائلة، مثل الفجوة العمرية الكبيرة بين الأشقاء، تعدد الآباء أو الأطفال المتبنون والولادات المتعدّدة، وكلها تؤثر على النتائج.


أصغر أفراد العائلة:

عادة ما يتم تدليل أصغر أفراد العائلة، تتم إحاطته بطوق من الرعاية والاهتمام، كما يلقى الدلال والمعاملة الخاصة من كل أعضاء العائلة تقريبا، لذا يكبر ويكبر مع الشعور بأنه لا يمكن أن يخطأ. لذا فغالبا ما يكون الأصغر الأكثر حبا للمجازفة، والمخاطر، والقيام بأمور لا يمكن لأشقائه حتى التفكير بها، والمشكلة أنه غالبا ما ينجو بأفعاله، لأنه يبقى دائما في نظر الجميع الأصغر والأقل خبرة.
وعلى العموم يمتاز الأشخاص من هذه الفئة بالإبداع، والحس الفكاهي، والغرابة. كذلك فهم مثابرون، ومقنعون، ومناورون رائعون، وغالبا ما يتمنون لو بقوا أطفالا إلى الأبد. وبسبب هذا الشعور، فهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالاضطرابات النفسية ومشاكل المخدرات والكحول.

من مشاهير هذه الفئة:

كايتي كوريك، روس بيرو، غولدي هون، جيم كاري، جاي لينو، بلور بيلي، درو كاري، وستيف مارتن.

الاستثناءات:

هل شخصيتك لا تقترب من أوصاف ترتيبك في العائلة المذكور آنفا ؟ من الجدير بالملاحظة هنا وجود عدّة اختلافات يمكن أن تؤثر على "قاعدة" الترتيب العائلي. إذا كان هناك فرق كبير في عدد السنوات بين الأشقاء، فسوف تنقطع سلسلة الترتيب وتبدأ من جديد، على سبيل المثال، إذا كان الفرق ستّ سنوات بين الطفل الأول والثاني، فسوف يأخذ الطفل الثاني نفس ميزات شخصية الطفل الأول.


كذلك يمكن أن يختل ترتيب السلسلة باختلاف جنس المولد. على سبيل المثال، إذا كان الطفل الأول بنتا والثاني ولد، فق يواجه الطفل الثاني بعض صفات شخصية الطفل الأول، لأنه الطفل الأول الذكر. كما تؤثر عوامل أخرى على ميزات الترتيب في العائلة مثل وفاة أحد الأشقاء، والأطفال المتبنون، والأشقاء من أب أو أم أخرين، أو الأطفال الذين يعيشون بعيدا عن أشقائهم.


(بس خلاص )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ترتيبك ف العائله هو دليل شخصيتك ؟, ادخلوا شوفوا شخصيتكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((((^^ منتديات ^ حب ^ من ^اجلك ^^))))) :: ((^ المنتدى العام ^)) :: " دلـــــــع البنات "-
انتقل الى: